تسليك بالوعات المطابخ

تسليك بالوعات المطابخ

 

 

تسليك بالوعات المطابخ
تسليك بالوعات المطابخ

 

الطريقة , نضع كمية كبيرة من الملح الخشن في الماء المغلي ونقوم بإذابته جيدًا. نسكب هذا الخليط في مصفاة الحوض ثم نتبعه بكوب من مسحوق غسيل الملابس مذاب في كمية من الماء للحصول على رائحة منعشة للحوض والأنابيب. الطريقة الثانية, الكثير منا يشرب المياه الغازية السوداء وهي تحمل  لنا الكثير من الأضرار بالعظام ولمن ما لا تعرفه هو أنه يمكن الاستفادة منها، في تسليك انسداد بالوعة المطبخ فكل ما عليك هو سكب زجاجة مياه غازية سوداء وسوف تقوم بالمهمة المطلوبة. الطريقة الاخرى,  يجب أن يكون الحوض خالي من المياه قبل البدء وجاف تمامًا. نقوم بوضع البيكينج صودا مباشرةً في مصفاة الحوض ثم نسكب بعدها كوبين ماء مغلي. يجب الانتظار ما يقرب من خمس دقائق بعد الخطوة السابقة ثم نعاود سكب كوب من البيكينج صودا مختلط بكوب من الخل. نقوم بسد بالوعة الحوض بالسدادة حتى تنتهي كل التفاعلات والأصوات ثم نقوم بسكب كوبين أخريين من الماء المغلي لتسليك الحوض والتخلص من الروائح الكريهة. إذا لم تنجح الطرق السابقة إذًا فيمكن أن يكون هناك شيء عالق ببالوعة المطبخ، هنا يمكن استخدام أداة معينة طويلة وذات نهاية تُشبه الخطاف لمحاولة إخراج ما يعلق بالبالوعة، فنقوم بإدخال الأداة ومحاولة إخراج ما يتعلق بطريقة لطيفة حتى لا يتسبب في تلف أنابيب الصرف. طريقة فتح المجاري بالأسيد بعد فشل كل المحاولات السابقة في حل انسداد بالوعة المطبخ فيمكن اللجوء إلى الحل بواسطة الأسيد، وهذا الحل من الحلول الأكثر فعالية في تسليك البالوعة وطريقة استخدام الأسيد في منتهي البساطة، كل ما عليك سيدتي هو سكب الأسيد بداخل بالوعة المطبخ لأن لديه قدرة كبيرة على تفتيت الدهون المتراكمة والصلبة، ولكن يجب الحذر من لمس هذه المادة لأنها يمكن أن تُسبب حروق على الجلد لأنها مادة كاوية.

تسليك بالوعات المطابخ
تسليك بالوعات المطابخ

 

تُعد مشكلة انسداد بالوعة المطبخ من المشاكل التي تهم ربة المنزل وتسعى دائمًا لإيجاد الحلول لها، وقد تضر ربة المنزل إلى الاستعانة بالسباك الذي قد يطلب الكثير من الأدوات ذات التكلفة الباهظة، في حين أن الحل قد يكون أمامنا بالمطبخ بمكونات موجودة كالبيكينج صودا، الخل، ملح الليمون هذه المكونات من الأشياء السحرية في حل مشكلة انسداد البالوعة. وباستخدام بعض الخلطات والخطوات نستطيع حل مشكلة انسداد البالوعة، ولكن يجب عليك سيدتي الحذر من اختلاط بعض المكونات لأنها قد تُنتج بعض الروائح التي قد تضر بتنفسك أو ببشرتك، كما يُفضل استعمال هذه الخلطات بشكل دوري حتي لا نضر إلي الاستعانة بالأسيد لتسليك البالوعة.
صدأ الحديد هو من أكثرالأمور المزعجة لربات البيوت؛ حيث إنّه عبارة عن عملية تأكسد الحديد؛ وذلك بسبب تعرُّض المعدن للرطوبة والهواء فيظهر لنا اللون البُنِّي المُحمر الذي بسببه تتآكل جزيئات الحديد وتتلف. هناك طرق مختلفة للتخلّص من الصدأ وهي سهلة التطبيق ومتوفّرة في معظم البيوت سنتطرّق هنا إلى بعضها. إزالة الصدأ من الحديد البطاطا الطازجة: تحتوي البطاطا الطازجة على حمض “الأكساليك”، ويتمّ استخدامها برش كميةٍ من ملح الطعام على نصف حبة بطاطا، نفرك الجزء الصدِئ بالبطاطا، أو نضع البطاطا على الجزء الصدئ لمدّة لا تقل عن خمس عشرة دقيقة، ثمّ نغسل القطعة وننشّفها؛ هذه العمليّة ممتازة في إزالة الصدأ عن السكاكين والملاعق وغيرها من أدوات المطبخ.

الخل وعصير الليمون: نمزج ملعقةً من الخل وملعقة من عصير الليمون، ونضع الخليط على الحديد الصدئ لمدة ساعتين، ونفرك الحديد بقطعة من القماش ثم نغسله وننشّفه، ويمكن استخدام هذه الطريقة في إزالة الصدأ عن الملابس والبلاط ولكن بمدّة أقل وهي ما بين 15-20 دقيقة.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *