الحنفيات وطرق تنظيفها

الحنفيات وطرق تنظيفها

 

 

الحنفيات وطرق تنظيفها
الحنفيات وطرق تنظيفها

 

يعتقد البعض أن الحنفيات لا تحتاج إلى التنظيف لأنها فقط تقوم بضخ الماء ولكن هذا اعتقاد خاطئ، فالحنفيات تُعتبر بيئة رطبة لتكوين الميكروبات والبكتريا، كما أن المياه تحتوى على الأملاح المعدنية التي تتسبب في تكوين  الكلس بداخل الحنفيات، وعدم الاهتمام بنظافة الحنفيات قد يعرض العائلة إلى الأمراض؛ لان الانتظام في التنظيف يعمل على التخلص من البيئة النشطة لتكوين الميكروبات وزيادة عددها، وهنا سوف نتحدث عن بعض الطرق المستخدمة في نظافة الحنفيات من الصدأ والكلس والحفاظ عليها لتظل نظيفة، ولتلميع وتنظيف الحنفيات باستخدام (15) طريقة فعالة وهي كالتالي:

استخدام الخل الأبيض مع الماء قد يقدم لك الحل فعند خلط الخل والماء بكميات متساوية، واستخدام منشفة نظيفة في هذا الخليط ولفها على الحنفية لمدة ساعة ثم غسلها فنحصل بذلك على النتيجة المطلوبة.

استخدام الكحول الإيثيلي إن مادة الإيثانول التي يتكون منها الكحول مادة رائعة في التطهير والتنظيف، فعندما نُبلل إسفنجية المطبخ بالكحول ونفرك الحنفيات ستختفي البقع وتعود إلي سابق عهدها.

 

 

الحنفيات وطرق تنظيفها
الحنفيات وطرق تنظيفها

استخدام الدقيق نقوم برش الدقيق على بقع الحنفيات ثم نفركها بمنشفة نظيفة فنجد أن البقع قد اختفت تمامًا. استخدام معجون الأسنان لا تستغرب فمعجون الأسنان يمكن أن يجعلك تحصل على نظافة الحنفيات المطلوبة حيث نقوم بوضع القليل منه على إسفنجة ناعمة ونفرك به الحنفيات ثم نشطفها بالماء للحصول على البريق واللمعان. غسل مرشح الفلتر يجب في هذه الأيام أن نقوم باستعمال فلتر للماء للحصول على المياه النظيفة ويجب الاهتمام بضرورة تنظيف مرشح المياه دائمًا، للحصول على أفضل النتائج فنقوم بخلع المرشح وغمره في الماء الدافئ والخل لمدة ساعة ثم شطفه بالماء. يجب معرفة المادة المصنوع منها الحنفية تختلف كل حنفية عن الأخرى من حيث مادة الصنع فيمكن أن نجد حنفيات من الإستانلس وغيرها من مواد أخري، وكل نوع له مواد التنظيف الخاصة به حتى لا يتقشر وتتضرر. استخدام الماء الدافئ والصابون إن استعمال الماء الدافئ والصابون بشكل دوري في نظافة الحنفيات قد يُغنيك عن استعمال مواد التنظيف الأخرى، لذلك كن حريص على تنظيف الحنفيات دائمًا. الكاتب: ياسمين أنور استخدام صودا الخبز إن استخدام صودا خبز أمر شائع جدا في التنظيف، حيث نقوم بغمر فرشاة أسنان قديمة في الماء ثم وضعها في صودا الخبز ونفرك بها الحنفيات جيدًا ثم نغسلها بالماء. استخدام عصير الليمون يمكن استخدام عصير الليمون كبديل ممتاز للمواد الكيماوية الضارة، فنقوم بغمر قطعة قطن بعصير الليمون ومسح الحنفيات به ونتركه لمدة ساعة، ثم باستخدام فرشاة أسنان قديمة نقوم بفرك الحنفيات ثم شطفها بالماء. استخدام الملح والبواركس يستخدم هذا الخليط في حالة الحاجة إلى التنظيف العميق. المكونات نصف كوب من صودا الخبز. نصف كوب من البواركس. نصف كوب من ملح البحر الخشن. (15) قطرة من أي زيت عطري. الطريقة, نقوم بخلط المكونات ورشها على الحنفيات لمدة ربع ساعة ثم فركها باستخدام فرشاة أسنان قديمة وشطفها بالماء، ولكن يجب الحذر من ملامسة هذه الخلطة للبشرة خاصةً إذا كانت البشرة حساسة. استخدام مقشر الليمون ,نقوم بقطع الليمونة إلى نصفين ثم غمسها داخل الملح ونفرك بها الحنفيات جيدًا ثم شطفها بالماء، فنحصل على نظافة الحنفيات واللمعان.استخدام صودا الخبز وبروكسيد الهيدروجين يُستخدم هذا الخليط في حالات الاتساخ الشديدة ويمكن استخدامه أيضًا في تنظيف الأرضيات، ومكونات هذه الخلطة سهلة ويمكن عملها بالمنزل بسهولة، وهي نصف كوب من صودا الخبز ونصف كوب من الصودا السائلة وملعقة صغيرة من بروكسيد الهيدروجين، نقوم بخلط المكونات سويًا ثم فرك الحنفيات بهذه الخلطة ويجب الحذر من ملامسة هذا الخليط للبشرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *