ازالة الصدأ من الحنفيات

ازالة الصدأ من الحنفيات

 

ازالة الصدأ من الحنفيات
ازالة الصدأ من الحنفيات

 

تنظيف الصدأ من الحنفيات ليس هناك مشكلة في إزالة الصدأ المتراكم للحصول على نظافة الحنفيات عن طريق إتباع ما يلي: نقوم بغمس ليمونة بملح الليمون أو مسحوق التنظيف المخصص للصدأ (فايم) ونفرك مكان الصدأ جيدًا. إذا كانت البقع قديمة وصعبة نقوم بتسخين الخل قليلًا ونبلل قطعة قماش به ونتركه على مكان الصدأ لمدة ساعة، وبعدها نفرك بنفس الطريقة السابقة وهذه الطريقة تُساعد لإزالة الصدأ تمامًا. يمكن استعمال عجينة بيكربونات الصودا مع الماء ووضع العجينة مكان الصدأ ثم يُشطف بالماء. يمكن استخدام البطاطس وصابون التنظيف فنقوم بقطع البطاطس ووضع الجزء المقطوع داخل صابون التنظيف لفترة ثم نضع البطاطس على مكان الصدأ لمدة طويلة (لا تقل عن ثلاث ساعات) وبعدها نفرك الصدأ بسلك الغسيل. يمكن استبدال صابون التنظيف بيكربونات الصودا والماء. تلميع الحنفيات الإستانلس هناك العديد من الطرق للحصول على نظافة الحنفيات الإستانلس ولمعانها وهي كالتالي: استخدام الخل والليمون نخلط مقدار ملعقة ليمون مع أربعة من الخل وباستخدام إسفنجة التنظيف نفرك الحنفيات للحصول على اللمعان والبريق المطلوب. استخدام الكحول نضع بضع قطرات من الكحول على القطن ونفرك بها الحنفيات الإستانلس للحصول على المطلوب. استخدام زيت الزيتون نُبلل قطعة من القطن بزيت الزيتون ونفرك بها الحنفيات وبالتكرار سنلاحظ الحصول على المعان المطلوب. استخدام الخل والملح والليمون نغلي لتر من الماء ونضع فيه ملعقة من كلًا من (الخل والملح والليمون)، ونُبلل قطعة من القماش بالخليط ونلف بها الحنفية لمدة لا تقل عن ساعة ثم نفركها بعدها بإسفنجة المطبخ جيدًا.

 

ازالة الصدأ من الحنفيات
ازالة الصدأ من الحنفيات

 

 

استخدام التمر هندي والكركديه نقوم   بغلي القليل من الكركديه والتمر هندي ونحاول استعمال كيس كبير ونضع فيه الخليط السابق، ونضع الحنفية بداخله ونثبتها جيدًا ونتركه ليوم كامل وبعدها نغسل الحنفية بإسفنجة نظيفة وصابون التنظيف، وهذه الطريقة آمنة تمامًا ومُجربة. استخدام الطماطم إذا كنت تستطيع فك الحنفيات فيمكن وضعها داخل إناء ومعهم عصير الطماطم وغليهم على النار، فالأحماض الموجودة بعصير الطماطم تُساعد على تلميع الحنفيات بطريقة رائعة. نظافة الحنفيات عن طريق استخدام بيكربونات الصود نقوم بتسخين الحنفيات برش الماء المغلي عليها ثم نقوم بعمل عجينة من بيكربونات الصودا والماء ونضعها على الحنفيات بعد تسخينها، ونتركها لمدة ربع ساعة ثم نمسحها بفوطة نظيفة جيدًا. استخدام الصابون المغربي نضع القليل منه على إسفنجة ونفرك الحنفيات للحصول على نظافة الحنفيات الإستانلس واللمعان المطلوب. إن نظافة الحنفيات ولمعانها يُحدث فرق كبير في شكل المطبخ فالكثير من السيدات يشعرون بالراحة النفسية عند رؤية المطبخ و نظيف، فتنظيف الحنفيات ليس بالأمر الصعب كما يعتقد البعض ولكن هو يحتاج إلى بعض الخلطات والطرق المختلفة، ونقوم أيضًا بتنظيف الكلس والصدأ للحفاظ على مياه نظيفة لأن المياه تجعل الحنفيات من الداخل والخارج مكان رطب وهذا يكون حافز للنمو البكتريا ويؤثر ذلك على صحة الأسرة بأكملها.

تتعرض الأحواض الموجودة بالبيت إلى الانسداد وخاصةً حوض المطبخ بسبب تراكم الدهون في البالوعة، ولأن انسداد بالوعة المطبخ قد تكون مشكلة قد تواجه الكثير من السيدات على فترات متقاربة، فيجب عليك سيدتي أن تكوني على علم بخطوات تسليك حوض المطبخ بطرق مختلفة وبمكونات موجودة بالمنزل، حتى لا تضطري لإدخال الغرباء للمنزل لمساعدتك في حل هذه المشكلة. ونقدم لكي سيدتي بعض النصائح الهامة حول أسباب انسداد بالوعة المطبخ وطرق حلها بنفسك، دون الحاجة للسباك الذي قد يطلب الكثير من التكلفة أنتي في غني عنها بالطبع فاتبعي النصائح جيداً.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *